عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
MeGa MiX 7 +3الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أسرع "تويوتا سوبرا" على الطرقات الأمريكية!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MIDO MASHAKEL
ـ
ـ
MIDO MASHAKEL

يوم دخولى المنتدى : 10/03/2008
عدد المشاركات : 127
عمرى بالظبط : 30
الشغلانة :

مُساهمةموضوع: أسرع "تويوتا سوبرا" على الطرقات الأمريكية!   الخميس أبريل 03, 2008 10:51 pm


يشتهر الأمريكيون بتعديل السيارات من الطراز الثقيل، فالأمريكيون الآن يمتلكون أكثر من طراز تجاري معدل يستطيع التغلب على الطراز المخيف بوجاتي فيرون!، فالفايبر المعدلة من شركة هينسي والكورفيت الـz06 المعدلة من لينجنفلتر ستكون الرد الأمريكي الأكثر من كاف على أي طراز خارق في العالم.

ولكن المثير للدهشة أن المعدلين الأمريكيين الآن استطاعوا تعديل طرازات يابانية وأوربية للوصول بها لمستوى مرعب مثل تعديل طرازاتهم الأمريكية التي يصنعونها، ففي هذه الحلقة سنستعرض أقوى سيارة سوبرا من تويوتا في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تعد أقوى سيارة من هذا النوع معدة للاستخدام اليومي، فبلغت قوة هذه السيارة 1128 حصانا على العجلات الخلفية بفضل نظام الشحن التوربيني الاحترافي، بالإضافة إلى وجود نظام حقن مباشر لغاز ثاني أكسيد النيتروز سيسمح باستخراج قوة مقدارها 180 حصانا أخرى، لتبلغ القوة الحصانية النهائية لهذه السيارة إلى ما يقرب من 1300 حصان على العجلات الخلفية! مع العلم أن هذه السيارة تعد واحدة من أقوى طرازات السوبرا في العالم إن لم تكن أقواهم على الإطلاق في نوعية السيارات المعدلة المعدة للاستخدام اليومي.

المحرك:
يزود هذا الطراز بالمحرك 2JZ-GTE الذي تبلغ سعته 3.0 لتر موزعة على ست أسطوانات متتالية والذي يعمل بتقنية الشحن التوربيني التي تسمح للمحرك باستخراج قوة حصانية تبلغ 286 حصانا، ولكن هذا المحرك تم تعديله بالكامل للوصول إلى قوة حصانية قياسية مع إمكانية الاستخدام اليومي للسيارة، وليس بناءها من أجل سباقات الربع ميل فقط Quarter mile Drag بل عدلت من أجل التنزه والتسابق والوصول إلى سرعات قصوى تزيد عن 320 كم /ساعة، وهذا شيء لا تجده في الكثير من هذه الطرازات المعدلة في العالم.
التعديلات على المحرك:

1. لم يتم تغيير عمود المرفق crank shaft الأصلي الخاص بالمحرك، نظرا لقوته وتحمله الضغوط المرتفعة الناتجة من الشاحن التوربيني والتي تتعدى ضغط 30 PSI .

2. تم تغيير المكابس Pistons بأخرى من شركة Weisco والتي صنعت بتقنية forged وصممت لتقلل نسبة الانضغاط إلى مستوى لم يحدده فريق تعديل السيارة.

3. تم تغيير أذرعة التوصيل بأخرى رياضية ومصنوعة بتقنية forged أيضا وجاءت على شكل حرف H لتتحمل المزيد من الضغط والحرارة.

4. تم تغيير المسامير التي تربط وجه السلندر ببلوك المحرك بمسامير رياضية تستطيع إحكام غلقهم من شركة ARP .

5. تم خراطة وتنعيم مداخل ومخراج وجه السلندر بصورة احترافية لتسهيل دخول خليط الوقود والهواء وخروج غازات العادم.

6. تم تغير صمامات وجه السلندر بأخرى رياضية ذات حجم أكبر، فجاءت الصمامات الجديدة بقطر يزيد بقدر 1 مليمتر عن الصمامات الأصلية ،من شركة Frerra الإيطالية.

7. تم تغيير نوابض الصمامات بأخرى رياضية مزدوجة لتساعد المحرك على الوصول إلى عدد دورات يقدر بـ 10 آلاف دورة في الدقيقة!

8. كما تم تغيير عمود التوقيت "الكامة" Cam shaft بأخرى من شركة HKS لتوفير أداء أفضل لنظام الشحن التوربيني الكبير الجديد.
نظام الشحن التوربيني:

بعد تجهيز المحرك داخليا للوصول إلى قوة حصانية تزيد عن 1000 حصان على العجلات الخلفية، تم تعديل نظام الشحن التوربيني الأصلي الخاص بالسيارة، أو بمعنى أصح تم تغييره بالكامل، فتم اختيار توربو جديد من شركة Garrett وهو GT 47 والذي يعمل بتقنية Ball bearing لتوفير تجاوب سريع وتقليل الزمن اللازم للوصول بالشاحن إلى الضغط الأقصى أو الـ full boost، فيستطيع هذا المحرك نظريا تحمل ضغط يصل إلى 36 psi ولكن وبعد تكسير المحرك بالكامل عند الخطأ في تعديل نسبة الوقود إلى الهواء air /fuel ratio قرر صاحب السيارة الاكتفاء بضغط أقصى يقدر بـ 30 PSI والذي يستطيع هذا الشاحن توفير هذا الضغط الأقصى عند 5800 دورة في الدقيقة، مع العلم أنه يبدأ في الظهور من 3000 دورة في الدقيقة، وطبعا زمن ظهور الضغط الأقصى يعد أمرا مقبولا عند العلم أن عدد الدورات الأقصى للمحرك يبلغ 10 آلاف دورة في الدقيقة!

نظام حقن الوقود:
ليتم مواجهة الزيادة الرهيبة في كمية الهواء التي يتم ضخها من نظام الشحن التوربيني، استوجب تعديل نظام حقن الوقود بالكامل، فتم تغيير مضخة الوقود بأخرى رياضية عالية الضغط من شركة Welbro الأمريكية، كما تم تصنيع رشاشات وقود خاصة لهذا المحرك تبلغ سعة الرشاش الواحد 1800 سي سي، هذا بالطبع مع تصنيع خطوط توصيل وقود خاصة للتحمل الضغط الرهيب للوقود.
نظام حقن ثاني أكسيد النيتروز:
تم تركيب نظام حقن مباشر Direct port injection system لغاز ثاني أكسيد النيتروز NOS، والذي يوفر خلاطا للوقود والغاز fogger المسال لكل أسطوانة ويستطيع استخراج قوة 180 حصانا كنوع من الاحتياط إذا وجد صاحب هذه السيارة أي منافس لسيارته الفريدة من نوعها.
القوة الحصانية المستخرجة والأداء العام:

يستطيع محرك هذه السيارة استخراج قوة حصانية تبلغ 1128 حصانا على العجلات الخلفية عند وصول ضغط الشاحن التوربيني إلى 30 PSI عند 10 آلاف دورة في الدقيقة (بدون استخدام نظام حقن الغاز!)، مما سمح لهذه السيارة يالحصول على لقب السوبرا الأسرع في الولايات المتحدة لتمكنها من قطع مسافة الربع ميل (400 متر) في 8.5 ثانية فقط! مع تمكنها من الوصول إلى سرعة 321 كم/ساعة في مسافة ميل واحد 1.6) كم ( لتكون بذلك السوبرا الأسرع في الولايات المتحدة (طبعا نحن نتحدث عن الطرازات المعدلة المعدة للاستخدام اليومي وليست الاحترافية المعدة للسباقات خصيصاً).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.megamix7.yoo7.com
marina
ـ
ـ
marina

يوم دخولى المنتدى : 09/03/2008
عدد المشاركات : 64
عمرى بالظبط : 24
الشغلانة :
مزاجـــى :
البلد اللى منها :

مُساهمةموضوع: رد: أسرع "تويوتا سوبرا" على الطرقات الأمريكية!   الأحد أبريل 06, 2008 5:11 pm

شكرا يا ميدو مشاكل
على الصور دى جامده انتا أصلا بتاع مشاكل

النجم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.megamix7.yoo7.com
 
أسرع "تويوتا سوبرا" على الطرقات الأمريكية!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تدريب أول خفيف للمنتخب : مشاركة شوقى وصدقى .. غياب تريكة وحسن وتألق الجدد وسعادة بركات " بملك الحركات "!
» كلاكيت تانى مره مع شبـح شارع العشرين "سامى مشاكل" و "مولد الصحاب " على المزمار هيخرب الدنيا
» مشكلة البنات " التفكير" مشكلة الشباب " عدم التفكير"
» نص "نشيد الحرية"
» وفاة محمد علي الدين أحد نجوم "موجة كوميدي"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ιl.ιl. قسم الS ور الكاملة البومات الصور كلها Top 4 .ιl.ιl :: منتدى صور السيارات-
انتقل الى: