عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
MeGa MiX 7 +3الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نَفَس رياضي بامتياز!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MIDO MASHAKEL
ـ
ـ
MIDO MASHAKEL

يوم دخولى المنتدى : 10/03/2008
عدد المشاركات : 127
عمرى بالظبط : 30
الشغلانة :

مُساهمةموضوع: نَفَس رياضي بامتياز!   الخميس أبريل 03, 2008 10:54 pm



على مدار العام الماضي وسّعت الماركة النخبوية "آودي" من عروض موديلاتها المختلفة بأربعة طرازات جديدة حتى الآن، منها الطراز "كيو 7" العامل بمحرك ديزل فئة "في 12" بمعرض ديترويت، والفئة الكوبيه "إيه 5" بمعرض جينيف، والطراز الاختباري "كروس كوبيه كواترو" بمعرض شانغهاي، وأخيراً النموذج التصوّري "تي تي كلوبسبورت كواترو"، كل تلك الطرازات في حيز زمني لا يتعدى الأشهر الخمسة.. إذن ماذا يدور بذهنية ماركة "إنجولشتات" على وجه التحديد؟!! المراقبون يؤكدون أن "آودي" تسابق الزمن لتبلغ مبيعاتها 1.5 ملايين وحدة سنوياً بحلول 2015، أي بزيادة قدرها 600 ألف وحدة عن مبيعاتها الحالية، وبالطبع يستلزم ذلك توسّع عروض طرازاتها من 24 حالياً إلى 40 موديلاً مختلفاً على مدار الأعوام القليلة المقبلة، مما سيساهم بكل تأكيد في جعلها مُنتج السيارات النخبوية الأول على مستوى العالم، على حساب ماركات أخرى شأن "بي إم في" و"مرسيدس".. وبالعودة إلى الطراز الاختباري "تي تي كلوبسبورت كواترو"، يمكن القول بأنه "رودستر" قلباً وقالباً وإن كان بمفهوم عصري يجنح إلى "الراديكالية" في تصميمه، علماً بأن "آودي" اضطرت إلى تغيير اسمه من "كلوبسبورت سبيدستر" إلى اسمه الحالي، للحفاظ على هوية سيارات "الرودستر" لطرازات "بورشه 911" التي التصق بها هذا الاسم منذ الثمانينيات، وبالأخص بعدما زادت "بورشه" مؤخراً من نسبة أسهمها في مجموعة "فولكسفاغن" التابعة لها "آودي" إلى 31 بالمائة، وعزمها أخيراً على الاستحواذ على حصة الأغلبية لتصل إلى 51 بالمئة قريباً، علماً بأن التخطي إلى مستويات "البوكستر" و "911" و"باناميرا" يُعد خطاً أحمر بالنسبة إلى "آودي" عليها أن تتجنب إنتاج طرازات مُشابهة في المستقبل. الطراز "تي تي كلوبسبورت كواترو" غير مُدعم بألواح زجاجية أمامية كاملة أو ماسحات للأمطار، أو حتى مُصمم له مكان مخصّص للوحة الأرقام، مع ملاحظة أن الزجاج الأمامي قصير للغاية ولا يكفل أي حماية تُذكر، لذلك على الراكبين ارتداء خوذة أو ما شابه، إذا ما قرروا القيام بنزهة خلف مقوّد الـ "تي تي كلوبسبورت كواترو" بشوارع العاصمة المصرية "القاهرة"!


تصميم "راديكالي" مفتول العضلات!!

يستفيد الطراز الاختباري "تي تي كلوبسبورت كواترو" من جسم من بابين، ومن مقصورة مزوّّدة بمقعدين، علماً بأن التصميم الخارجي يحمل هوية سيارات "الرودستر" الشهيرة بزجاجها الأمامي المنخفض كما ذكرنا سلفاً، مع امتداد لافت للوح الزجاجي الأمامي على الأجناب فيما يُشكل الألوح الزجاجية الجانبية، والغرض من تلك الألواح الجانبية الصغيرة للغاية منع تثاقل السيارة على السرعات العالية، فيما تُشبه الدعامتين الفولاذيتين وراء رأسي السائق والراكب، تلك المعتمدة بالطراز الشقيق "تي تي رودستر". وبالانتقال إلى الواجهة الأمامية "مفتولة العضلات"، يبرز شبك التهوية كبير الحجم والمحاط بإطار كرومي لافت، مع تراكب دعاماته عمودياً وأفقياً فيما يُشبه خلية النحل، علماً بأن الحلقات الرباعية المتداخلة لشعار "آودي" المميز، قد جرى تثبيتها أعلى شبك التهوية على غير المألوف مع باقي طرازات الماركة النخبوية، فضلاً عن فتحات التهوية الإضافية الأخرى على جانبي أسفل المصد الأمامي لتعزيز تبريد المحرك في المقام الأول. أكثر ما يخطف الأبصار تصميم المصابيح الرئيسية، من خلال تراص لمبات الإضاءة العاملة بتقنية "ليد" أفقياً. أما عن الجانبين فلم يتم اعتماد فتحات تهوية جانبية وراء العجلات الأمامية كما هو الحال مع بعض الطرازات الرياضية النفيسة الأخرى، علماً بأن الأكتاف العريضة جاءت تُخفي وراءها عجلات سباعية الأذرع من خلائط الألومنيوم قياس 20 بوصة، مكسوّة بإطارات قياس 265/30، فضلاً عن زيادة العرض الإجمالي بمقدار 80 ملم مقارنة بالنسخة التجارية "تي تي"، الأمر الذي ساهم في تعزيز طابع الهيبة "مفتول العضلات". لم يشأ مصممو "تي تي كلوبسبورت كواترو" اعتماد أي مقابض للأبواب، وإنما استخدام جهاز للتحكم عن بعد "ريموت كونترول" يقوم بفتح الأبواب بكبسة زر واحدة، كما جاءت المؤخرة بدورها تحمل الجينات الوراثية للنسخة التجارية "تي تي"، وإن جرى اعتماد مخرجي عادم بيضاويين من مادة الإستانلس ستيل المقاوم للصدأ هذه المرة. وبالنسبة للمكابح عالية الفعالية، فجاءت من أقراص من "السيراميك" أو "الخزف الفخاري" لتأمين قوى كبح كبيرة، علماً بأن ذلك النوع من المكابح مُعتمد بالعديد من الطرازات الشقيقة شأن "إيه 8" و"إس 8" و"آر إس 4".

مقصورة رياضية الطابع "شبابية" الروح!!

يمكن ملاحظة التناقض الجذاب بين اللون الأسود الذي نلمسه بالكساء الجلدي لتابلوه الأدوات وألواح الأبواب واللون البرتقالي الحامي لمساند الأبواب ولوحة العدادات، مما يُعزّز من الطابع "الشبابي" للمقصورة بوجه عام، علماً بأن المكونات المختارة تمتاز بجودتها العالية وحرفيتها المتقنة، من خلال اعتماد مقاعد رياضية فئة Bucket مزوّدة بحواف نافرة لتثبيت السائق والراكب الآخر عند الدخول على المنعطفات القاسية، فضلاً عن اعتماد أحزمة أمان رباعية نقاط التثبيت لتعزيز مستويات الأمان بكافة ظروف القيادة المختلفة. كما يبرز أيضاً الاستخدام المُكثف لمادة الألومنيوم المزدان بها المقوّد متعدد الاستخدامات ثلاثي الأذرع وبالأخص على طرفه السفلي حاد شبه المستقيم. الدواسات بدورها جاءت مصنوعة من الألومنيوم وكذلك ذراع ناقل الحركة المُعتمد بالشقيق "آر 8" المُنتمي لفئة السوبر كار الرياضية بامتياز. ويمكن تسجيل اختلاف ملموس بين النسخة التجارية وشقيقتها الاختبارية على صعيد لوحة القيادة، خصوصاً مع اعتماد عدادات ذات خلفية ملوّنة ومؤشرات تبرز أضواءً ملفتة من محيطها، مع الاستغناء عن الساعة وعداد قياس الأميال المقطوعة. أما عن التقنيات التكنولوجية المتطورة، فيبرز تصميم واجهة التحكم بالوسائط المتعددة الذي قد لا تميزه العين وتخطئ في ظنها باعتباره فتحة تهوية دائرية أخرى لمكيف الهواء؛ حيث تستقر الواجهة بمنتصف فتحتي تهوية بأعلى الكونسول الوسطي، وهي تتحكم في مشغل الملفات الموسيقية MP3 والنظام الصوتي المتطور فئة "بانج & أوليفسن" وغيرها.

المحرك ذاته بقوة أكبر..

على الصعيد الميكانيكي، جرى تدعيم الاختبارية "تي تي كلوبسبورت كواترو" بالمحرك ذاته بالنسخة الشقيقة التجارية "تي تي" المكون من أربع أسطوانات بسعة لترين، وإن جاء مزوداً بشاحن هواء "توربو" ونظام بخ مباشر للوقود، الأمر الذي أسفر عن طاقة مقدارها 300 حصان، مع اتصال المحرك بعلبة تروس أتوماتيكية من ست سرعات فئة "إس ترونيك"، يمكن تعشيق نسبها يدوياً، كما تنقل علبة التروس المتطورة عزم الدوران إلى العجلات الأربع من خلال نظام دفع رباعي دائم فئة "كواترو" الغني عن التعريف، الذي يقوم بتوزيع عزم الدوران مناصفة بين العجلات الأمامية والخلفية، ولكن عند رصد أي انزلاق من أي من الإطارات، يقوم النظام بإعادة توزيع نسب العزم على الإطارات الأكثر تماسكاً، علماً بأن "تي تي كلوبسبورت كواترو" التي قد تعطي لها "آودي" الضوء الأخضر لإنتاجها تجارياً ولو بأعداد محدودة، ستُعد أول جيل من طرازات "تي تي" ذات الأسطوانات الأربع مُدعم بتقنية "كواترو" للاندفاع الرباعي الدائم!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.megamix7.yoo7.com
marina
ـ
ـ
marina

يوم دخولى المنتدى : 09/03/2008
عدد المشاركات : 64
عمرى بالظبط : 24
الشغلانة :
مزاجـــى :
البلد اللى منها :

مُساهمةموضوع: رد: نَفَس رياضي بامتياز!   الأحد أبريل 06, 2008 5:09 pm

شكرا يا ميدو على
صور العربيات دى

النجم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.megamix7.yoo7.com
 
نَفَس رياضي بامتياز!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ιl.ιl. قسم الS ور الكاملة البومات الصور كلها Top 4 .ιl.ιl :: منتدى صور السيارات-
انتقل الى: