عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
MeGa MiX 7 +3الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 "ملكة" جميع الطرقات!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MIDO MASHAKEL
ـ
ـ
MIDO MASHAKEL

يوم دخولى المنتدى : 10/03/2008
عدد المشاركات : 127
عمرى بالظبط : 30
الشغلانة :

مُساهمةموضوع: "ملكة" جميع الطرقات!   السبت مايو 17, 2008 5:42 pm

🇳🇴






بعدما تعدت مبيعاتها حاجز الـ 2.5 مليون سيارة في أكثر من 170 دولة منذ إطلاقها الأول عام 1982، مازالت "باجيرو" أو "مونتيرو"-كما تُدعى في إسبانيا- واحدة من أكثر الطرازات نجاحاً والتي تعول عليها "ميتسوبيشي" في إسراع وتيرة مبيعاتها، وبالأخص بعد تخلي "دايملر-كرايسلر" عن الصانع الياباني وبيع حصته بالكامل فيه، فضلاً عن أن "باجيرو" من سيارات الدفع الرباعي القليلة التي أثبتت جدارتها على الطرقات شديدة الوعورة والمعبدة في آن واحد، والفضل الأكبر في شهرتها على صعيد التأدية العالية والديناميكية اللافتة يعود إلى مشاركتها في أطول الراليات وأكثرها قسوة في العالم.. رالي "داكار" الدولي، باحتلالها المراكز الأولى منذ عام 1985، أي بعد ثلاث سنوات فقط من تدشينها!!


خطوط خارجية عصرية وأنيقة..
جاء الجيل الجديد من "باجيرو" بتصميم رياضي عصري، لم يتخل عن موروثه التصميمي المميز للأجيال السابقة، بخطوطه الانسيابية البارزة على غطاء المحرك والأجناب، وشبك التهوية المكون من دعامتين أفقيتين من الكروم تتوسطهما علامة ميتسوبيشي، بينما جاءت المصابيح الأمامية التي تشبه عين قط بري، ترفل في حلة كريستالية عصرية، وتتواصل على الأجناب من أجل تعزيز مجال الرؤية، فضلاً عن المرايا الجانبية كبيرة الحجم التي يستقر بها إشارات الالتفاف، والتي تعمل أيضاً على إنارة المنطقة أمام الأبواب عند الدخول للمقصورة ليلاً. أما عن المؤخرة، فيزينها الإطار الاحتياطي المثبت في الباب الخلفي والمزود بغطاء جذاب من الحجم الكبير، ولكنه قد يعود بالسلب على جاذبية الخطوط وتناسقها بشكل عام، لذلك استغنى العديد من الصانعين المنافسين عن اعتماد ذلك التصميم بطرازاتهم.

كما باتت الرفارف الجانبية أكثر بروزاً، بينما جاء الصادم الأمامي أكبر حجماً ومزودا بمصابيح إضافية مدمجة، فضلاً عن اعتماد ألواح حماية سفلية ودعائم جانبية على الأبواب، وكاميرا خلفية تؤمن رؤية معززة للمنطقة الخلفية تساعد على "ركن السيارة".
كل الرحابة لخمة ركاب..
باتت المقصورة الداخلية لباجيرو الجديدة أكثر أناقة وفخامة وعصرية عما كانت عليه في الطراز السابق، عبر اعتماد أفضل أنواع المواد البلاستيكية وأكثرها جودة في حلتها سوداء اللون بدلاً من الرمادية في الجيل السابق، كما جرى إعادة تراص أدوات التحكم في العديد من الوظائف الحيوية بالسيارة؛ حيث تقبع شاشة مركزية فوق الراديو المتصل بالأقمار الصناعية، تحوي مقياساً للضغط الجوي وآخر للارتفاعات وبوصلة، فضلاً عن المقاعد الوثيرة المكسوة بالجلد ذات الحواف الجانبية البارزة تكفل ثبات الركاب بالمقاعد عند المنعطفات، ناهيك عن التصميم الفريد للوحة القيادة والعدادات الدائرية بألوانها الزرقاء البراقة وفتحات التهوية، بالإضافة إلى لمسات الكروم المترفة التي تكسو العديد من الأجزاء بالمقصورة.

يمكن تعديل المقود متعدد الاستخدامات حسب الحاجة، مع إمكانية التحكم في النظام الصوتي فئة "روكفورد" المتطور المكون من 12 سماعة والمزود بمضخم للصوت يولد 860 واطاً، من خلال الأزرار المثبتة بالمقود. أما عن الكونسول الوسطي، فيحوي بدوره العديد من المساحات التخزينية وحاملات الأكواب، مع إمكانية توافر نظام ترفيهي كتجهيز إضافي، يتكون من شاشة كبيرة من الكريستال السائل قابلة للطي بالسقف بحجم تسع بوصات، يُعرض عليها أفلام الدي في دي والأقراص المدمجة.

محركات عديدة..
تتوافر "باجيرو" الجديدة المطروحة بأسواق الشرق الأوسط بنسختين إحداهما من ثلاثة أبواب والأخرى من خمسة أبواب، مع تدعيمها بخيارين من المحركات الأكبر بسعة 3.8 لترات من ست أسطوانات على هيئة V (24 صماماً)، مع اتصاله بعلبة تروس أتوماتيكية من خمس سرعات، بينما جاء الأصغر بسعة 3 لترات من ست أسطوانات على هيئة V بدوره (24 صماماً)، يعمل بنظام حقن الوقود المتعدد، مع اتصاله بعلبة تروس أتوماتيكية من خمس سرعات أيضاً.

جرى اعتماد "باجيرو" الجديدة بنظام "سوبر سيليكت" للدفع الرباعي، والذي يمكن عبره إمكانية الاختيار بين وضعية الدفع بالعجلات الأربع أو العجلات الخلفية لتوفير استهلاك الوقود، وفي الوضعية الأولى يمكن التبديل الأتوماتيكي لعزم الدوران بين المحورين الأمامي والخلفي.
تجهيزات سلامة متفوقة..
أولت "باجيرو" أهمية قصوى لوسائل الأمان عبر اعتماد باقة مميزة من تجهيزات السلامة، منها وسائد الهواء مزدوجة درجات الانتفاخ، ووسائد الهواء الجانبية-العلوية (ستائر) وغيرها من وسائل الحماية الساكنة التي جعلتها تحصل على تقييم ست نجمات في اختبارات السلامة اليابانية، فضلاً عن أنظمة التحكم النشط بالتماسك ونظام التحكم بالدفع، وأيضاً أحزمة أمان بنظام حماية ذاتي الانقباض، مع تزويده بنظام الارتخاء التدريجي لحماية مناطق الصدر والحوض.

أما عن قدرات اجتياز الطرق الوعرة، فتبلغ زاوية دخول "باجيرو" الجديدة 36.6 درجة، وزاوية خروجها 25 درجة، مما يمكنها من تجاوز الممرات والعوائق المائية حتى عمق 600 ملم، مما يجعلها تنافس "لاندروفر ديسكفري" و"تويوتا لاندكروزر" على وجه التحديد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.megamix7.yoo7.com
 
"ملكة" جميع الطرقات!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "نورا" أشعلت الحرب بين جواهرجي وسائق في إمبابة
» طفل في الثالثة في منظمة "منسا" لخارقي الذكاء
» سيرة أروى على "إف أم" الليبية
» لماذا نقول إحترم "نفسك" ولانقول "إحترمني" .؟!
» يحتفل الشارع السوري ..بطل ناصيف زيتون نجم "ستار أكاديمي 7"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ιl.ιl. قسم الS ور الكاملة البومات الصور كلها Top 4 .ιl.ιl :: منتدى صور السيارات-
انتقل الى: