عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
MeGa MiX 7 +3الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اختتام فعاليات الجولة الأولى من سباق "أوتوكروس مصر 2008

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MIDO MASHAKEL
ـ
ـ
MIDO MASHAKEL

يوم دخولى المنتدى : 10/03/2008
عدد المشاركات : 127
عمرى بالظبط : 30
الشغلانة :

مُساهمةموضوع: اختتام فعاليات الجولة الأولى من سباق "أوتوكروس مصر 2008   السبت مايو 17, 2008 6:07 pm


اختتمت فعاليات الجولة الأولى من سباق أوتوكروس مصر، والذي يقام بانتظام كما تعودنا في مدينة دريم بارك الترفيهية بالسادس من أكتوبر، وتمّت هذه الجولة التمهيدية على مدى يومين، لتكون متنفسا جيدا لمحبي سباقات السيارات والسيارات المعدّلة القوية، فهذا السباق يُعد التجمع الرسمي الوحيد الذي يستطيع محبو رياضة سباقات السيارات حضوره دون مشاكل!

في هذا التقرير سنحاول أن ننقل لكم تغطية حية لهذه الجولة التي حملت الكثير من المفاجآت وغيرت ملامح وتوقعات حامل لقب البطولة هذا العام.
إقبال ضعيف نسبيا من الشباب..
في بداية اليوم الأول من المنافسات، لاحظنا إقبالاً جماهيرياً ضعيفاً قبل صلاة الجمعة على غير العادة، بعدما كنا نعتاد على خروج مجموعات كبيرة من الشباب منذ الصباح الباكر، من أجل حضور السباق التأهيلي الذي يبدأ منذ العاشرة صباحا.

ولكن بعد صلاة الجمعة بدأ الشباب في الحضور والدخول من بوابات دريم بارك ولكنه لم يكن كما اعتدنا كل عام، فضلاً عن عدم تواجد سيارات من محافظات مصر المختلفة، اللهم إلا بعض السيارات من محافظة بورسعيد، التي يعشق شبابها سباقات وتعديل السيارات.

ولكن الإقبال تحسّن كثيرا يوم السبت من أجل حضور النهائيات لتحديد أبطال الجولة الأولى، وإن تعجب الجميع لانتهاء هذا اليوم الرياضي الحافل في تمام الساعة الثالثة ظهرا، وعدم إتمام اليوم حتى مغيب الشمس كما تعودنا كل عام، مع العلم أن الشباب استمروا في الوقوف والتحدث في ساحات الانتظار الخاصة بدريم بارك مع قيام بعضهم بالاستعراض بسيارتهم والقيام بالكثير من الحركات الاستعراضية الخطرة نوعا ما.

السيارات الرياضية والمعدّلة..
حضر عدد متواضع من السيارات المعدّلة القوية والسيارات الرياضية، فوسط الجماهير لم نلاحظ إلا سيارة من نوع فيات ريجاتا والمزودة بمحرك توربيني مستعار من الطراز الشهير لانشيا ديلتا إنتجرالي، والذي يأتي بسعة 2.0 لتر موزعة على أربع أسطوانات متتالية، مع عدد صمامات يبلغ ثمانية صمامات وقدرة حصانية تقدر بـ 185 حصانا، مع العلم أن هذه السيارة خضعت لتعديلات مهمة على نظام الشحن التوربيني الخاص بها، ونظام إخراج العادم، لذا نتوقع قوة حصانية لا تقل عن 240 حصانا لهذه السيارة.

كما لاحظنا بعض طرازات ميني كوبر من الفئة S الرياضية وطبعا بعض الطرازات الرياضية من فئات هوندا وبي إم دابليو المختلفة.

أما في وسط المتسابقين، فاشترك المتسابق "مدحت رمضان" بسيارته المعدلة من طراز ميرا والمزودة بمحرك توربيني جاء بسعة 1300 سي سي..

كما استمتع الجمهور بالاستعراض الذي قدمه المتسابق "محمد عبد الستار" بسيارته القوية من طراز بي إم دابليو والمزودة بالمحرك القوي الخاص بالطراز M3 الذي يأتي بسعة 3.0 لتر موزعة على ست أسطوانات وقوة حصانية تبلغ 286 حصانا، ونتج عن هذا الاستعراض الذي أمتع الجماهير إهدار بعض من الوقت الذي نتج عنه حصوله على المركز الثاني في الفئة R3 الخاصة بالدفع الخلفي، بعدما تمكن المتسابق خالد إمام من اقتناص الفوز بلقب هذه الفئة التي اعتدنا فوزه بها.

الترتيب العام..
استطاع تامر باشات اقتناص الفوز من الجميع، وتمتع جميع الحاضرين بالمستوى الرائع الذي قدمه بسيارته المعدلة من طراز لانسر إيفوليوشن، فتامر باشات الذي اعتاد دخول سباقات الأوتوكروس بسيارات ذات جر أمامي متمثلة في سيارته من طراز هوندا إنتجرا، لم يعتد استخدام السيارات ذات الدفع الرباعي مثل الإيفوليوشن، لذا لم يستطيع تحقيق مراكز جيدة في العام السابق. أما الآن، وبعض تعلمه قيادة سيارته الجديدة، استطاع تامر الحصول على لقب العام مرة أخرى، واقتناصه من المخضرم عمرو سيد (مجايفر)، الذي اشترك هذا العام بسيارته المعدلة من طراز هوندا سيفيك، محتلاً المركز الثاني بعد تامر باشات.

أما باقي المراكز، فكان المركز الثالث من نصيب شادي أسامة ممثل فريق عالمية، والمركز الرابع من نصيب أيمن مرزوق والمركز الخامس من نصيب أحمد زيدان.

ومن بعد مشاهدة مستوى المتسابقين، يتوقع الكثيرون أن ينحصر لقب هذا العام بين تامر باشات وعمرو سيد.

ترتيب السائقين:

المركز الأول
تامر باشات
المركز الثاني
عمرو سيد
المركز الثالث
شادي أسامة
المركز الرابع
ايمن مرزوق
المركز الخامس
أحمد زيدان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.megamix7.yoo7.com
 
اختتام فعاليات الجولة الأولى من سباق "أوتوكروس مصر 2008
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» صور مسي وهو صغير
» يحتفل الشارع السوري ..بطل ناصيف زيتون نجم "ستار أكاديمي 7"
» وسع وسع وسع اخيران شريط تيتو زمن الملايكه من عضميه, واخــيرا بعد انتظــار طــويل شريط تيـــــــــــتو زمن الملايكة
» أفيشات "نور عيني" بصور
» من درر الوصايا "يا بنتي" للشيخ علي الطنطاوي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ιl.ιl. قسم الS ور الكاملة البومات الصور كلها Top 4 .ιl.ιl :: منتدى صور السيارات-
انتقل الى: