عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
MeGa MiX 7 +3الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لجنة الكرة تحاول إقناع 'حسين المحمدي' بالتخلي عن الجنسية القطرية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MIDO MASHAKEL
ـ
ـ
MIDO MASHAKEL

يوم دخولى المنتدى : 10/03/2008
عدد المشاركات : 127
عمرى بالظبط : 30
الشغلانة :

مُساهمةموضوع: لجنة الكرة تحاول إقناع 'حسين المحمدي' بالتخلي عن الجنسية القطرية   الخميس مايو 22, 2008 11:15 pm





تبحث لجنة الكرة في اجتماعها خلال اليومين المقبلين برئاسة 'حسن حمدي' الإشكالية الخاصة بوضع 'حسين ياسر المحمدي' الوافد الجديد من نادي بوافيستا البرتغالي؛ بسبب الجنسية القطرية التي يحملها ومسجل بها لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم.
و علمنا أن هناك محاولات مكثفة تُجرى مع اللاعب لإقناعه بالتخلي عن جنسيته القطرية واسترجاع المصرية؛ كي يتسنى للنادي قيده ضمن اللاعبين المحليين وليس الأجانب للاستفادة من قائمة اللاعبين الأجانب في حالة الاستغناء عن خدمات 'أنيس بوجلبان' لاعب الوسط ورغم المحاولات إلا أن اللاعب يرفض التخلي عن الجنسية القطرية، حيث يفضّل التمسك بالجنسية القطرية؛ بسبب ما يحصل عليه من أموال نظير المشاركة مع المنتخب القطري.
ووفقاً لـ'محمد بيومي' رئيس لجنة شئون اللاعبين السابق باتحاد الكرة فإن مسئولي الجبلاية سيواجهون مشكلة كبيرة في حالة قيدهم اللاعب في قائمة الأهلي كلاعب محلي لافتاً إلى أن الفيفا لا يعترف إلا بجنسية واحدة للاعبين يتم تسجيلهم بها.
أضاف أن القوانين القطرية تمنع المواطنين الذين يتم تجنيسهم من حمل جواز سفرهم الأصلي وبالتالي فإن اللاعب قد سلم جوازه المصري للسلطات القطرية، وتم تسجيله بالفيفا على أنه قطري.
وأشار إلى أن الفيفا لا يعترف أبدًا بجنسيتين للاعبين، بل جنسية واحدة والجنسية المسجل بها اللاعب لدي الاتحاد الدولي قطرية، الأمر الذي يستلزم طلب اللاعب الحصول على جواز سفر مصري، والتخلي عن جنسيته القطرية وإبلاغ الفيفا بهذا الأمر.
وطالب 'بيومي' مسؤلي لجنة الكرة بالانتباه لهذا قبل تسجيل اللاعبين محلياً، وإلا سيتم شطب نتائجه في بطولة الدوري العام.
وشدد على أن الأهلي سيرتكب خطأ كبيراً في حالة التمسك بأنه لاعب مصري الجنسية وإقناع مسئولي اتحاد الكرة بهذا الأمر حيث لا بد من استعادة 'حسين' جوازه المصري أولا، وإبلاغ الفيفا بهذا الأمر؛ لأن الجبلاية لا يمكنها اعتماده كمواطن مصري في الوقت الذي يكون فيه اللاعب مقيد بالاتحاد الدولي على أنه قطري.

علي صعيد آخر قرر 'محمد أبو تريكة' مهاجم فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي طرح فانلته التي ارتداها مع المنتخب الوطني في بطولة الأمم الإفريقية الأخيرة بغانا في مزاد علني ومنح مقابلها لصالح إحدى المؤسسات الخيرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.megamix7.yoo7.com
 
لجنة الكرة تحاول إقناع 'حسين المحمدي' بالتخلي عن الجنسية القطرية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ιl.ιl. القسم الرياضى .ιl.ιl :: الدورى المصرى ( يشاهده 1542 زائر )-
انتقل الى: