عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
MeGa MiX 7 +3الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نيسان 350Z توربو قوتها تزيد عن الألف حصان!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MIDO MASHAKEL
ـ
ـ
MIDO MASHAKEL

يوم دخولى المنتدى : 10/03/2008
عدد المشاركات : 127
عمرى بالظبط : 30
الشغلانة :

مُساهمةموضوع: نيسان 350Z توربو قوتها تزيد عن الألف حصان!   الإثنين مايو 26, 2008 11:45 pm


تشتهر شركة نيسان اليابانية بإنتاج أحد أفضل الطرازات الرياضية قابلة التعديل في العالم، ولعل أشهر هذه الطرازات هو الطراز GTR من فئة الإسكاي لاين، حيث بات من المعتاد رؤيته بقوة تزيد عن الألف حصان بدون أي مشاكل، وعلى الجانب الآخر نرى أن هناك طرازات أخرى ناجحة وقوية من نيسان ولكن لا يوجد لها شركات تعديل متخصصة، لذا لم نعتد على سبيل المثال رؤية أحد شركات التعديل تهتم بفئة الـ Z الشهيرة والتي تمتلك شريحة جماهرية واسعة من المحبين في جميع أنحاء العالم.
ولكن مؤخرا قامت إحدى شركات التعديل بالولايات المتحدة تحت اسم Injected performance، بالقيام بإجراء عملية تعديل شاملة للطراز 350 Z، شملت زيادة سعة المحرك مع تركيب نظام شحن توربيني احترافي لاستخراج قوة تزيد عن الألف حصان على العجلات الخلفية، لتكون هذه السيارة هي البداية الحقيقة للتعديل من الطراز الثقيل لطرازات الفئة Z.
المحرك:

يأتي الطراز 350Z من نيسان بمحرك ذي سعة 3.5 لتر موزعة على ست أسطوانات على شكل حرف V ، علماً بأن وجه الأسطوانة الخاص به يأتي بعدد صمامات تقدر بـ 24 صماما (4 صمامات للأسطوانة الواحدة)، كما يزود بكامة علوية مزدوجة للوجه DOHC، وينتج عن هذا المحرك قوة حصانية تتراوح ما بين 286 إلى 300 حصان. ويأتي هذا المحرك من عائلة VQ الشهيرة من نيسان، ويحمل الرمز الكود VQ35DE والذي يعد قاعدة جيدة للتعديل واستخراج القوة، ولكن هدف فريق تعديل هذه السيارة الذي يزيد عن قوة الألف حصان على العجلات الخلفية يحتاج إلى الكثير من التخطيط وكشف نقط الضعف في هذا المحرك والقيام بتعديلها ليتحمل المحرك هذا القدر الكبير من القوة الزائدة.
تعديل المحرك:

تبدأ خطة إعادة بناء هذا المحرك، بالجزء الأسفل منه short block، فتم زيادة سعة المحرك من 3.5 لتر إلى 4.2 لتر عن طريق القيام بخراطة أسطواناته وزيادة قطرها، وتم القيام بالآتي:
1. تم تركيب مكابس جديدة ذات قطر أكبر من شركة CP piston .

2. تم تغيير أذرعة التوصيل بأخرى رياضية من شركة crower، جاءت على شكل حرف H ومصنعة بتقنية forged التي توفر صلابة وقدرة تحمل بدرجة تزيد عن إضعاف الأذرعة الأصلية.

3. تم تغيير كل المسامير الرابطة Studs سواء كانت الخاصة بعمود المرفق أو الرابطة لوجه الأسطوانة ببلوك المحرك، بأخرى رياضية قادرة على إحكام الربط وعدم تهريب القوة الناتجة التي تزيد على الألف حصان داخل هذا المحرك.
تعديل وجه الأسطوانة:
قام فريق التعديل بإرسال وجه الأسطوانة أو وجه السلندر إلى شركة Cosworth البريطانية والمخضرمة في عالم تعديل المحركات من الطراز الثقيل، والتي تعد واحدة من الشركات المطورة للمحركات المستخدمة في سباقات الفورمولا واحد.
فقامت Cosworth بالتعديلات الآتية:
1- تم خراطة وتنعيم (port and polish) المداخل والمخارج الخاصة بوجه الأسطوانة، وذلك لتسهيل وزيادة معدل دخول الهواء وخروج الغازات من المحرك.

2- تم تغيير الصمامات بأخرى أكبر حجما، جاءت ذات قطر أكبر بمقدار 1 ملليمتر.

3- تم تغيير النوابض الخاصة بالصمامات valve springs بأخرى رياضية مزدوجة.

4- تم تغيير أعمدة التوقيت الأصلية للمحرك بأخرى رياضية من injected performance، والتي جاءت بقياس 282 درجة والتي صممت خصيصا للعمل جيدا مع نظام الشحن التوربيني الخاص بهذا المحرك.
نظام تغذية الوقود:
تم تعديل نظام تغذية الوقود الخاص بهذه السيارة، فكانت أولى الخطوات هي تغيير رشاشات الوقود بأخرى أكبرحجما، فجاء الرشاش الواحد بسعة 1600 سي سي، هذا بجانب تغيير مضخة الوقود بأخرى رياضية ذات ضغط عال من شركة Weldon.
نظام الشحن التوربيني:
تم استخدام شاحن توربيني من الحجم العملاق، فتم اختيار الشاحن GT4788 R الذي يعمل بتقنية Ball bearingالمتطورة، والتي ستساعد على تحسين أداء وتجاوب الشاحن الكبير الذي يعد ثاني أكبر الشواحن حجما المتوفرة من شركة Garrett الشهيرة.

تـأتي مروحة الضاغط لهذا الشاحن بقطر يبلغ 88 ملليمتر، كما يبلغ قطر مروحة العجلة التوربينية 92.7 ملليمتر.
يُذكر أن هذا الشاحن يأتي ببوابة خارجية لإخراج غازات العادم التي ستسبب ضغطا عكسيا ضارا داخل الشاحن والتي يطلق عليها مصطلح waste gate، من شركة Tail والتي جاءت بنابض spring ذي قياس 44 ملليمتر، مما سيسمح بالوصول إلى ضغط مرتفع يقترب من 2 بار.

وجرى تدعيم هذا النظام المعقد، بنظام إخراج عادم احترافي، جاء بمواسير توصيل ذات قطر 4 بوصة وذلك لتوفير انسياب جيد لغازات العادم التي ستنتج من محرك تزبد قوته على الألف حصان.
نظام ضخ ثاني أكسيد النيتروز:

تم تركيب نظام لضخ غاز ثاني أكسيد النيتروز من شركة Nitrous express،لضخ كمية من هذا الغاز المسال لاستخراج قوة تقدر بـ 75 حصانا.

وسيستخدم هذا النظام لهدف تحسين تجاوب المحرك المزود بالشاحن العملاق، والذي يوفر أداء ضعيفا في دورات المحرك المنخفضة، لهذا سيوفر نظام ضخ الغاز تجاوبا جيدا في منطقة الدورات المنخفضة والمرتفعة للمحرك.
القوة المستخرجة والأداء العام:

استطاعت هذه السيارة استخراج قوة 1016 حصانا على العجلات الخلفية، عند وصول ضغط الشاحن التوربيني إلى 26 PSI، مما سمح لهذه السيارة بقطع مسافة ربع الميل (400 متر) في 9.1 ثانية فقط، مع الوصول إلى سرعة عبور تقدر بـ 244 كم / ساعة!

هذا مع تركيب نظام كبح احترافي من فئة Stop tech، فضلاً عن تركيب منطاد هوائي لفتحة لتهدئة سرعة السيارة قبل الكبح في سباقات ربع الميل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.megamix7.yoo7.com
 
نيسان 350Z توربو قوتها تزيد عن الألف حصان!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ιl.ιl. قسم الS ور الكاملة البومات الصور كلها Top 4 .ιl.ιl :: منتدى صور السيارات-
انتقل الى: