عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
MeGa MiX 7 +3الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أقوى "جولف" على الإطلاق!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MIDO MASHAKEL
ـ
ـ
MIDO MASHAKEL

يوم دخولى المنتدى : 10/03/2008
عدد المشاركات : 127
عمرى بالظبط : 30
الشغلانة :

مُساهمةموضوع: أقوى "جولف" على الإطلاق!   السبت مايو 31, 2008 10:14 pm


لا جدال على أن الفئة "جي تي آي" هي الأكثر شهرة ضمن طرازات "جولف" العائدة للصانع الألماني "فولكس فاجن"، خصوصاً عند مُحبي الأداء الرياضي القوي وقدرات التسارع المُميزة، جنباً إلى جنب مع طرازات مُدمجة رياضية أخرى شأن "رينو كليو سبور في 6" ذات الـ 255 حصاناً، و"بيجو 205 توربو 16" المُخصّصة لسباقات الراليات، ولكن "فولكس فاجن" أزاحت الستار العام الماضي في الاحتفال السنوي الذي يشهد تجمهر جميع عشاق "الجولف" من جميع أنحاء العالم بجوار بحيرة "فورترسي" المتاخمة لجبال الآلب الغنية عن التعريف بمدينة "كارنتن" النمساوية، عن أقوى طراز "جولف" على الإطلاق منذ طرح النسخة الأولى عام 1982، وهو النموذج التصوّري "جولف جي تي آي دبليو 12-650"، علماً بأن مهندسي "فولسبورج" قاموا بتدعيم الهاتشباك الاختبارية الجديدة بمحرك الطراز الشقيق "فايتون" ذي اللترات الستة والأسطوانات الاثنتي عشرة، كما تم زيادة بعض الملليمترات في العرض الإجمالي، لتصبح معها "جولف" الجديدة أقوى وأسرع وأكثر رحابة واتساعاً من أي وقت مضى، وربما نراها قريباً بوصفها نسخة مُخصّصة لسباقات "لومان 24"، لأن قدراتها تفوق بكثير متطلبات القيادة اليومية على الطرقات العادية!!

خطوط مميّزة رياضية النَفَس!
لا يمكن للعين أن تُخطئ هوية "جي تي آي دبليو 12" بوصفه طرازاً من طرازات "جولف" الغنية عن التعريف، وإن جرى اعتماد بعض اللمسات المُتفردة للتصميم الجديد بوصفه نموذجاً تصوّريا في المقام الأول. وفي هذا السياق، جاء العرض الإجمالي بقياس 1.88 متراً، مقارنة بعرض النسخة التجارية (1.76 متراً)، في حين بلغ الارتفاع 1.42 متراً، أي أقل بمقدار 80 ملم عن "جي تي آي" التقليدية. جرى الاستعانة ببعض المكوّنات الأخرى للنسخة التجارية شأن المصابيح الرئيسية وغطاء المحرك والمصابيح الخلفية، وأيضاً ألواح الأبواب عدا الشفرات الجانبية "الضخمة"، وبالطبع مع اعتماد خطوط تصميمية جديدة تماماً ومنها شبك التهوية السفلية الموازية للشبك الأساسي، مع استخدام مداخل ومخارج هوائية كبيرة الحجم لتعزيز الطابع الرياضي، في حين يُمكن ملاحظة الخطين المستقيمين أحمري اللون المُحاطين بالشبك الرئيسي، مع استقرار علامة "جي تي آي دبليو 12" بأقصى اليسار. وبالانتقال إلى الجانبين، يمكن تسجيل الشبه بين تصميم جديدة فولكس فاجن وسيارات الكوبيه الرياضية، خصوصاً لجهة دمج أقواس العجلات ومفاصلها بالأكتاف العريضة، علماً بأن محاور العجلات الأمامية والخلفية قد جرى "دفعهما"-إذا جاز التعبير- بمقدار 70 ملم نحو الهيكل، فضلاً عن الفتحات الجانبية الكبيرة بأسفل الأبواب لتبريد المكابح.

اللافت أيضاً إعادة تصميم "عمود سي" الذي يسند مؤخرة السقف، وذلك بغرض تمرير أكبر قدر ممكن من الهواء لتبريد المحرك القوي، الأمر الذي أسفر عن تصميم مائل للألواح الزجاجية الخلفية نحو الداخل، واعتماد مجريين للهواء بين الأعمدة وتلك الألواح بالجهتين اليمنى واليسرى، مما يسمحان بتدفق الهواء لتبريد المحرك. أما عن الجهة الخلفية، فهي لا تختلف بدورها كثيراً عن النسخة التجارية، عدا المداخل والمخارج الهوائية الكبيرة ومخارج العادم الكرومية المزدوجة، علماً بأن تصميم السقف يُعد الأبرز بين التحسينات والتغييرات المُعتمدة، فعوضاً عن الاستعانة بجناح خلفي مُدمج بالسقف كما هي الحال بالعديد من السيارات الرياضية، يُعد السقف المصنوع من ألياف الكربون جزءًا من عاكس هواء ضخم يقوم بزيادة ضغط الهواء السفلي على محور العجلات الخلفي كلما تزايدت السرعة، فضلاً عن تمرير الهواء فوق العاكس الخلفي وتحته مما يساعد على التصاق السيارة بالأرض. يُذكر أن العجلات المصنوعة من خلائط الألومنيوم جاءت قياس 19 بوصة، مكسوّة بإطارات قياس 235 على المحور الأمامي و 295 على المحور الخلفي.

مقصورة مخصّصة لسيارات السباق!
تشعر وأنت خلف مقوّد "جولف جي تي آي دبليو 12" أنك على متن سيارة سباق حقيقية، مع تفعيل واضح لتجهيزات الفخامة والترف. وفي هذا السياق، جرى اعتماد مقاعد رياضية فئة Bucket مزوّدة بحواف نافرة لتثبيت السائق والراكب الأمامي عند اجتياز المنعطفات الخطرة، مع تلبيسها بكساء جلدي فاخر من فئة "ألاكنترا"، والمكسو به أيضاً المقوّد ثلاثي الأذرع وأجزاء من لوحة القيادة، علماً بأن عدادات القياس الثلاثة الدائريين المُثبتين بأعلى الكونسول الوسطي يُعيدون إلى الأذهان تصميم أول طراز ممهور بتوقيع "جي تي آي". ولضمان مستويات أمان فعالة، ومثلما هو مُعتمد بسيارات السباق، جرى دمج الوظائف الحيوية مثل تعطيل برنامج التحكم الإلكتروني بالثبات ESP، في أغطية شفافة يُجرى قلبها بلمسة واحدة ليتم استخدام الوظائف الحيوية المرغوبة، كما أن هناك تصميما آخر مستوحى بدوره من سيارات السباقات وهو مطفأة الحريق المُدمجة مكان صندوق القفازات التقليدي، مع الأخذ في الاعتبار أن الأبواب لا تحوي بطانات أو حواشي، وإنما رقائق شفافة تظهر ما خلفها من آليات عمل الأبواب الداخلية!!

قدرات تسارع لافتة...
ميكانيكياً، جرى تدعيم "جي تي آي دبليو 12" بمحرك الشقيق "فايتون" بسعة ستة لترات واثنتي عشرة أسطوانة، وإن كان أقوى أداءً من "فايتون" وأيضاً "آودي إيه 8"؛ فهو مزوّد بشاحني هواء "توربو" ومُثبت بوضعية خلف المقاعد الأمامية، مع توليد طاقة مقدارها 650 حصاناً عند 6000 د.د، وأقصى عزم دوران يبلغ 750 نيوتن-متر عند 4500 د.د، الأمر الذي يكفل الانطلاق بسرعة 100 كم/ساعة من السكون في غضون 3.7 ثانية والوصول إلى سرعة قصوى تُقدر بـ 325 كم/ساعة، وبلغة الأرقام نجد أن هذا المحرك يتفوق في قدرات تسارعه على "بورشه 911 توربو"، علماً بأن المحرك يتصل بعلبة تروس أتوماتيكية من ست سرعات تنقل عزم الدوران إلى العجلات الخلفية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.megamix7.yoo7.com
 
أقوى "جولف" على الإطلاق!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "نورا" أشعلت الحرب بين جواهرجي وسائق في إمبابة
» طفل في الثالثة في منظمة "منسا" لخارقي الذكاء
» سيرة أروى على "إف أم" الليبية
» لماذا نقول إحترم "نفسك" ولانقول "إحترمني" .؟!
» يحتفل الشارع السوري ..بطل ناصيف زيتون نجم "ستار أكاديمي 7"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ιl.ιl. قسم الS ور الكاملة البومات الصور كلها Top 4 .ιl.ιl :: منتدى صور السيارات-
انتقل الى: