عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
MeGa MiX 7 +3الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ((هل تعلم كم ملك يحيط بك سبحان الله ))

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
صـــــــــــــــــاحب الـشغل ده
صـــــــــــــــــاحب الـشغل ده
Admin

يوم دخولى المنتدى : 09/03/2008
نوع السجاير : كليوبترا ومش هغيرها
شيشتى المفضلة : معسل الجملين
اسم القهوة : البيت بيتك
عدد المشاركات : 775
عمرى بالظبط : 31
الشغلانة :
مزاجـــى :
البلد اللى منها :

مُساهمةموضوع: ((هل تعلم كم ملك يحيط بك سبحان الله ))   الأحد يونيو 21, 2009 10:39 am



بثت قناة الفجر الفضائية في أحد ليالي الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة 




قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان




عددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول : تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من ترك صلاة العصر حبط عمله ). 





وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي :




ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار ) , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة , فيرد ملك اليسار ويقول 




أمهله لعله يستغفر , فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له . 


ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه , 




حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه , مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت . 




ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر .





ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر . 








ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس . 





و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا . 





رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات




الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب




**اللهم اغفر لكل من قرأ هذه الصفحة سواء أضاف رد او لم يضف **


**سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر**




**سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم**



_________________
 

 

 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://megamix7.yoo7.com
Trojan-Conquer
Super conquer
Super conquer
Trojan-Conquer

يوم دخولى المنتدى : 21/06/2009
عدد المشاركات : 37
عمرى بالظبط : 33
الشغلانة :
مزاجـــى :
البلد اللى منها :

مُساهمةموضوع: رد: ((هل تعلم كم ملك يحيط بك سبحان الله ))   الأحد يونيو 21, 2009 10:41 am

سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
اشهد ان لااله الا الله وحده لاشريك له
خلق كل شئ وهو عليه قدير

_________________
توقيعى
اقتباس :
مش كل من لعب كونكر بقى لعيب !!
اللى شايف نفسه يخش على سيرفر صن شاين ويدور عليا اسمى Subzero
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
((هل تعلم كم ملك يحيط بك سبحان الله ))
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ιl.ιl. MeGa MiX 4 u .ιl.ιl :: المنتدى الاسلامى ( يشاهده 18 زائر )-
انتقل الى: